• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      منذر رياحنة

    • اسم الشهرة

      منذر رياحنة

    • اللقب

      منذر رياحنة

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 أبريل 1979 (العمر 45 سنة)
      الأردن

    • التعليم

      جامعي - جامعة اليرموك

    • الجنسية

      الأردن

    • بلد الإقامة

      الأردن

    • الزوجة

      أريج مصطفى

    • أسماء الأولاد

      جد.ريان.أماليا.

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1995 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

منذر رياحنة واحد من ألمع النجوم في الأردن والوطن العربي، تألق في العديد من الأعمال، وبرع في أداء الشخصية البدوية، وحقق شهرة كبيرة من خلال مشاركته في الأعمال المصرية، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة منذر رياحنة وحياته

ولد منذر رياحنة في مدينة إربد بالأردن، يوم 8 أبريل عام 1979، كان يعشق التمثيل منذ صغره، وبدأت موهبته على المسرح الجامعي بجامعة اليرموك الأردنية والتي التحق بها لدراسة الإخراج التلفزيوني والمسرحي.

فشارك "رياحنة" وهو طالب في الكلية في مسرحية "الفالنتاين" والتي عرضت على مسرح الجامعة، ولفت الأنظار لميلاد نجم موهوب، أما أول تجاربه في الإخراج فكانت إخراج مشروع التخرج من الكلية، فأخرج فيلما قصيرا بعنوان لا شيء مهم، وحصل على البكالوريوس في عام 2004.

قبل أن ينتهي "رياحنة" من دراسته كان قد بدأ مشاركته في الدراما الأردنية، ففي عام 1995 كان أول ظهور له على الشاشة من خلال دور صغير في مسلسل الفرداوي، وبدأ يتناقل بين الأعمال واحترف التمثيل بعد تخرجه.

استطاع منذر رياحنة سريعا أن يثبت موهبته بعد براعته في عام 2007 في مسلسل الاجتياح حتى إنه نال عن هذا الدور جائزة إيمي أووردز العالمية، كما حقق شهرة كبيرة في الوطن العربي بعدما تألق في مسلسل أبو جعفر المنصور والذي جسد فيه شخصية أبو مسلم الخرساني.

حقق "رياحنة" شهرة كبير في الدراما الأردنية، ومن أشهر أعماله مسلسلات خالد بن الوليد، آخر الفرسان، وفي عام 2012 بدأت انطلاقة "رياحنة" في الدراما المصرية من خلال مسلسل خطوط حمراء وفيلم المصلحة، ليشارك في عدد كبير من الأعمال، حتى إنه تنازل عن أجره في فيلم "ابتسم أنت في مصر" كنوع من التعبير عن حبه لمصر.

أما عن زوجة منذر رياحنة وأولاده، فتزوج من خارج الوسط الفني من سيدة تدعى أريج مصطفى تعرف عليها في أثناء دعوة إفطار في شهر رمضان المبارك، أما عن أبنائه فلديه 3 أبناء وهم وجد، ريان، وأماليا.

مسيرته الفنية

أول أعمال منذر رياحنة في عام 1995 وعمره 16 عاما من خلال مسلسل الفرداوي، وفي عام 2000 شارك في مسلسل نهيل، وفي العام التالي 2001 شارك في مسلسل سر النوار، وفي نفس العام تألق في شخصية ظليم بن الحارث في مسلسل ذي قار: يوم من أيام العرب.

في عام 2002 شارك "منذر" في مسلسل نجاتي وحرمه، وفي نفس العام جسد دور علباء الباهلي في مسلسل امرؤ القيس: الثأر المر، كما شرك بدور "قاسم" في مسلسل آخر الفرسان.

وفي عام 2003 تألق في دور الزبير بن عبد الله بن الزبير في مسلسل الحجاج، وفي عام 2004 شارك في مسلسل شو هالحكي، وفي نفس العام شارك في 3 مسلسلات أخرى.

وهي مسلسل شهرزاد الحكاية الأخيرة، مسلسل العدول وجسد فيه دور "الملهب"، ومسلسل الطريق إلى كابل، وفي عام 2005 تألق في دور "دواس" في مسلسل لوحة حب، ودور "سير بن أبي بكر" في مسلسل المرابطون والأندلس.

كما شارك في مسلسل الطريق الوعر وجسد في نفس العام، وفي عام 2006 تألق "منذر" في 3 مسلسلات وهي، مسلسل مدرسة الأستاذ بهجت، مسلسل راس غليص الجزء الأول وجسد فيه دور "زواد"، كما شارك بدور "محمد الأمين" في مسلسل أبناء الرشيد: الأمين والمأمون.

تألق "منذر" في عام 2007 في دور "قارن" في الجزء الثاني من مسلسل خالد بن الوليد، وكذلك في دور "مصطفى" في مسلسل الاجتياح والذي حصل عنه عن جائزة الإيمي العالمية.

وفي عام 2008 تألق في 4 مسلسلات، فتألق في بطولة مسلسل عودة أبو تايه ولعب دور "عودة"، وفي نفس العام قدم الجزء الثاني من مسلسل راس غليص وجسد دور "زواد"، كما تألق في مسلسل القدس أولى القبلتين، وقدم واحد من أشهر أدواره وهو دور أبو مسلم الخرساني في مسلسل أبو جعفر المنصور.

في عام 2009 قدم منذر رياحنة 4 مسلسلات، فتألق في مسلسل مخاوي الذيب، مسلسل جمر الغضب، وقدم دور رعد ابن ابن صافي في مسلسل جور الغضا، وفي نفس العام قدم دور عمرو بن شرحبيل في مسلسل بلقيس.

في عام 2010 قدم مسلسل على موتها أغني، ومسلسل المرقاب، وفي عام 2011 قدم مسلسل وين ما طاقها عوجة، مسلسل توق، وجسد دور "سيار" في مسلسل بيارق العربا، في عام 2012 كان أول أعماله في السينما من خلال فيلم مملكة النمل.

وفي نفس العام بدأت انطلاقة منذر رياحنة في هوليوود الشرق، فشارك في مسلسل خطوط حمراء وجسد دور "دياب" في عمل ضم كوكبة من النجوم المصريين ومنهم أحمد السقا، أحمد السعدني، فادية عبد الغني، أحمد رزق، دينا فؤاد، ورانيا يوسف، وقدم في المسلسل شخصية زعيم عصابة التهريب الذي يطارده ضابط الشرطة الذي تسبب في فصله من الخدمة.

وفي نفس العام ظهر لأول مرة في السينما المصرية من خلال المشاركة في فيلم المصلحة مع النجوم أحمد السقا، أحمد عز، صلاح عبد الله، حنان ترك، كندة علوش، زينة، وأحمد السعدني.

في عام 2013 قدم مسلسل نظرية الجوافة، مسلسل علماء المسلمين، وشارك في بطولة فيلم جرسونيرة مع النجمة غادة عبد الرازق وهو فيلم مصري، وتألق في دور "جابر" في مسلسل العقرب.

في عام 2014 قدم مسلسل طوق الأسفلت، مسلسل دوائر الحب، وشارك في المسلسل المصري أنا عشقت مع النجم أمير كرارة، مسلسل السيدة الأولى مع غادة عبد الرازق.

وفي عام 2014 قدم مسلسل إخوة الدم، وفي عام 2015 تألق في الفيلم المصري هز وسط البلد مع النجوم إلهام شاهين وحورية فرغلي، والفيلم المصري كرم الكينج مع النجم محمود عبد المغني.

وفي نفس العام قدم مسلسل حنايا الغيث، ومسلسل اتنظيم السري، وأيضا فيلم 4 كوتشينة، وفي عام 2016 تألق في مسلسل مملكة يوسف المغربي، مسلسل دقة قلب، وفي عام 2017 شارك في مسلسل واحة الغروب مع النجوم خالد النبوي ومنة شلبي.

وفي عام 2017 قدم 3 مسلسلات، نصيبي وقسمتك 2، ذباح غليص، ومسلسل الحرباية، وفي عام 2018 قدم مسلسل ثأر غليص، مسلسل الملهب بن أبي صفرة، مسلسل البيت الكبير، وشارك في مسلسل أبو عمر المصري.

في عام 2019 شارك في مسلسل ماذا لو؟، مسلسل عبور، ومسلسل العاشق: صراع الجواري، وفي 2020 قدم مسلسل سكن البنات، مسلسل حارس الجبل، وفي 2021 قدم مسلسل ملحمة موسى، فيلم ماكو، ومسلسل جلمود الصحاري.

في 2022 تألق في فيلم عمهم، مسلسل راجعين يا هوى، مسلسل الاختيار 3، مسلسل حضور لموكب الغياب، ومسلسل الثمانية.

أهم الأعمال

  • مسلسل الاجتياح.

  • مسلسل خالد بن الوليد.

  • مسلسل أبو جعفر المنصور.

  • مسلسل أبو عمر المصري.

جميع أخبار