• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      منة الله سامي فضالي

    • اسم الشهرة

      منة فضالي

    • اللقب

      منة فضالي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      04 سبتمبر 1983 (العمر 40 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - كلية السياحة والفنادق

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2002 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

منة فضالي واحدة من أشهر نجمات جيل الشباب، ممثلة متمكنة من أدواتها، تميزت في أدوار البراءة والشر، إلا أنها دائما ما تثير الجدل بسبب تصريحاتها، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة منة فضالي وحياتها

ولدت منة الله سامي فضالي في القاهرة، يوم 4 سبتمبر عام 1983، ورثت حب الفن من والدتها التي تعمل مساعد مخرج مع المخرج القدير مجدي أبو عميرة، ولكنها فضلت الالتحاق بكلية السياحة والفنادق.

انفصل والداها وتوالت والدتها رعايتها، ودخلت عالم الفن عن طريق مساعدة والدتها حينما قدمتها للمخرج مجدي أبو عميرة فأعجب بها وأسند إليها أول أدوارها على الشاشة في المسلسل الشهير أين قلبي مع النجمة يسرا.

لفتت منة الأنظار إليها وبدأت تتهافت عليها الأدوار، فاختارها المخرج نادر جلال لواحد من أهم أدوارها وهو مسلسل الناس في كفر عسكر مع النجمة دلال عبد العزيز، وتوالت أعمالها المميزة في السينما والتلفزيون.

صرحت منة فضالي أنها ترفض أن تؤدي أي مشاهد إغراء أو قبلات في أعمالها الفنية، ورغم أنها كثيرا ما تثير الجدل بإطلالتها المثيرة خاصة بالمايوه، إلا أنها أكدت أنها غير مطالبة بتبرير ملابس أو أفعالها لأحد.

أبرز الحقائق عن منة فضالي

كشفت منة فضالي عن زواجها سرا من الملحن محمد ضياء في 18 مايو عام 2018، موضحة أن والدتها كانت تعترض على الزواج فتزوجته في السر، إلا أن الزيجة لم تستمر إلا 7 أشهر فقط، وذلك بسبب غيرته الشديدة عليها، التي جعلته يعترض طول الوقت على عملها، ملابسها، خروجاتها، صورها على السوشيال ميديا، حضورها الحفلات، وانتهى الأمر بالطلاق بعدما اعتدى عليها بالضرب.

في أحد اللقاءات صرحت على ندمها على تفضيل الفن على تكوين أسرة، وأوضحت أنه لو عاد بها الزمن سوف تختار أن تؤسس عائلة، إلا أنها في الوقت ذاته ترفض أن تتزوج من شخص يفرق عليها أمر سواء ترك التمثيل، أو ارتداء الحجاب دون رغبة منها.

قالت منة فضالي إنها تحلم أن تتزوج من شخص كريم يستطيع أن يوفر لها حياة كريمة، ويكون يحبها ويحب والدتها، بالإضافة لكونه شخصاً مجنوناً يستطيع أن يجاريها في قراراتها المتهورة سواء بالسفر ليلا أو الخروج.

وصفت في لقاء لها الفنانة ياسمين صبري بأنها "ست حلوة" ولكنها ممثلة ضعيفة.

كانت منة فضالي عرضة لكثير من شائعات الارتباط ومن أشهرها شائعة ارتباطها بنجم الكرة المصري عمرو ذكي، وأيضا الفنان أحمد عز.

أعلنت على صفحتها عبر الفيس بوك عن شخص غريب يطاردها أمام المنزل واعتدى على البواب واستغاثت بالجمهور. كما صرحت لأحد المواقع المصرية بأنها تعرضت لمحاولة اختطاف في توك توك بإحدى المناطق.

كشفت منة في لقاء لها أن ملثمين اعتدوا عليها بعد خروجها من أحد المولات التجارية، وتوقعت أن يكون وراء الحادث خطيبها السابق الذي يعمل ضابط شرطة والذي هددها سابقا بتشويه وجهها بماء النار إذا لم تعود إليه.

صرحت منة أن سيدة كشفت لها عن تعرضها لسحر ملقى في البحر، وأنه تم فكه بعد وفاة السمكة التي ابتلعته، وقالت إنها صدقت السيدة لأنها في تلك الفترة كانت شبه مغيبة وتقوم بتصرفات غريبة.

كشفت منة أنها اعتدى على خطيبها السابق بكسر ذراعه في إحدى المرات التي ضايقها بها، وأنها في مرة أخرى دهسته بالسيارة، موضحة أنها حينما تغضب لا تتحكم في رد فعلها.

عاشت منة قصة حب مع المنتج وائل عبد الله، ولكن العلاقة لم تكلل بالزواج، وكشفت عن أن السبب في ذلك هو طلبه منه ترك الفن.

مسيرتها الفنية

تألقت منة فضالي في عدد كبير من الأعمال سواء في السينما أو التلفزيون، فبعد مشاركتها المميزة في مسلسل أين قلبي عام 2002 شاركت في نفس العام في مسلسل عندما تثور النساء، ومسلسل زمن عماد الدين.

وفي عام 2003 شاركت في 5 مسلسلات وهي الناس في كفر عسكر، العمة نور، الليل وآخره، آخر المشوار، ومسلسل غدر وكبرياء، وفي عام 2004 شاركت في 6 مسلسلات وهي بابا في تانية رابع، يا ورد مين يشتريك، أحلام هند الخشاب، الصعود إلى القلب، عفاريت السيالة، قلبي يناديك.

وفي عام 2005 شاركت في 5 مسلسلات وهي للثروة حسابات أخرى، سوق الزلط، من غير ميعاد، طائر الحب، ومسلسل المنادي، وفي عام 2006 تألقت في 7 مسلسلات وهي سكة الهلالي، مواطن بدرجة وزير، العزبة، مطعم تشي توتو المطعم، القاهرة ترحب بكم، اللي اختشوا ماتوا، ومسلسل آن الأوان.

وفي عام 2007 قدمت 5 مسلسلات وهي الملك فاروق، نافذة على العالم، آخر الخط، قلب امرأة، وعيون ورماد، وفي عام 2008 قدمت 4 مسلسلات وهي بنات في الثلاثين، عدى النهار، عباس وإيناس، وجدار القلب.

وفي عام 2009 قدمت 3 مسلسلات وهي قاتل بلا أجر، نساء لا تعرف الندم، ومسلسل حضرة الضابط أخي، وفي 2010 تألقت في 6 أعمال وهي منتهى العشق، سي عمر وليلى أفندي، أنا والحبيب، نعم ما زلت آنسة، اللص والكتاب، ومسلسل أكتوبر الآخر.

في عام 2011 قدمت 4 مسلسلات وهي مشرفة رجل لهذا الزمن، بني آدمين عصر التنين، الزناتي مجاهد، وشاركت كضيفة شرف في مسلسل بنات شقية.

في عام 2012 شاركت في 5 مسلسلات وهي باب الخلق، ابن موت، الأخوة أعداء، الهلالي سلالم، وبدأت في المسلسل الشهير سلسال الدم وشاركت في أجزائه الخمسة.

في عام 2013 قدمت 4 مسلسلات وهي أحلى أيام، مزاج الخير، حاميها حراميها، ومسلسل العقرب، وفي عام 2014 قدمت مسلسل الإكسلانس، في عام 2015 قدمت مسلسل وش تاني.

في عام 2017 قدمت مسلسل أفراح إبليس، وفي عام 2018 قدمت 3 مسلسلات وهي بيت السلايف، لست وحدك، ومسلسل قيد عائلي، في 2020 قدمت مسلسل مقابلة مع السيد آدم، وتألقت في 3 مسلسلات أخرى وهي لما كنا صغيرين، حب عمري، بت القبايل، ومسلسل سكن البنات.

أما عن أشهر أفلامها فهي الشبح، أزمة شرف، زنزانة 7، الديلر، نور عيني، تحت الترابيزة، وفيلم ماكو.

أهم الأعمال

  • مسلسل سلسال الدم.

  • مسلسل سكة الهلالي.

  • مسلسل أفراح إبليس.

  • مسلسل بت القبايل.

جميع أخبار