• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حورية فرغلي

    • اسم الشهرة

      حورية فرغلي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      18 أكتوبر 1976 (العمر 47 سنة)
      الإمارات العربية المتحدة

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حصلت على ملكة جمال مصر عام 2002، مما جعلها تبدأ مسيرتها بالبطولة، إلا أنها شهدت حادثاً مأساوياً بسقوطها من على الحصان أدى لكسر أنفها وتعرضها لتشويه، لتتعرض لسخرية كبيرة من الجمهور أرغمتها على الابتعاد فترة، حتى استطاعت إجراء عدد من العمليات الناجحة، واستعادت شكلها بشكل كبير، إنها النجمة حورية فرغلي التي تمتلئ حياتها بالمآسي.

وفي الساعات الماضية تصدر اسمها محركات البحث بعد إعلان الإعلامي العراقي نزار الفارس خبر خطوبتهما، إلا أنها نفت ذلك الأمر، وأعلنت أنها ستقاضيه، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة حورية فرغلي وحياتها

في 18 أكتوبر عام 1976، بدولة الإمارات المتحدة ولدت حورية لأسرة ميسورة الحال، ولكن انفصل والداها بعد ولادتها بـ 48 ساعة فقط، وقالت إن والدها جراح مشهور في الكويت، يعيش هناك منذ أكثر من 50 عاما.

وأنها لم تر والديها سويا منذ ولادتها، وأول مرة ظهر والدها في حياتها كان في عام 2002 وعمرها 26 عاما، وأنه على الرغم من كونه جراحاً مشهوراً فهو لم يقف بجوارها في أزمتها الصحية.

تعلقت بالفروسية منذ صغرها، وحصلت على عدد من البطولات، اتجهت في البداية لدراسة إدارة الأعمال في إنجلترا، وفي عام 2002 شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر وفازت باللقب، ولكنها عادت وتنازلت عنه لنور السمري وصيفتها الأولى.

أول مشاركة لها كان في عام 2010 من خلال بطولة فيلم كلمني شكرا مع النجم عمرو عبد الجليل والمخرج خالد يوسف، فقررت بعدها احتراف التمثيل وبدأت في الحصول على ورش تمثيل في مصر وفي أمريكا.

بدأت بعدها تتألق في العديد من الأدوار، في عام 2011 قدمت مسلسل الشوارع الخفية، في عام 2012 قدمت مسلسل المنتقم، ويعد مسلسل ساحرة الجنوب من أبرز أعمالها، وفي السينما تألقت في فيلم كف القمر مع المخرج خالد يوسف، وفيلم القشاش، وقلب الأسد.

مسيرتها الفنية

قدمت حورية فرغلي عدد من الأعمال الشهيرة في السينما والتلفزيون، ومن أبرز أعمال في التلفزيون مسلسلات الشوارع الخلفية، الحالة ج، دوران شبرا، حكايات بنات الجزء الأول مع النجمة صبا مبارك والنجمة دينا الشربيني.

كما تألقت في مسلسلات سيدنا السيد، المنتقم، بدون ذكر أسماء، دكتور أمراض نسا مع الفنان مصطفى شعبان،ومن أبرز أعمالها بطولة مسلسل ساحرة الجنوب ومسلسل مملكة الغجر.

وفي السينما أيضا قدمت مجموعة من الأدوار الهامة بعد فيلم كلمني شكرا مع غادة عبد الرازق وعمرو عبد الجليل، قدمت كف القمر مع المخرج خالد يوسف والنجوم وفاء عامر، خالد صالح وهيثم أحمد زكي.

كما تألقت في فيلم رد فعل، فيلم حلم عزيز، وأيضا عبده موته مع النجم محمد رمضان، وقدمت معه أيضا قلب الأسد، كما تألقت في بطولة فيلم نظرية عمتي، بطولة فيلم القشاش، فيلم مصور قتيل، فيلم ديكور، وأيضا فيلم سالم أبوخته، وفي عام 2018 قدمت فيلم طلق صناعي مع النجوم ماجد الكدواني، سيد رجب، وبيومي فؤاد.

زوج حورية فرغلي وأولادها

ارتبطت حورية بقصة حب مع أحد الأشخاص من كبار العائلات بالكويت وقبل حفل الزفاف بيوم واحد، توفي في حادث سيارة، وهو ما أثر بشكل كبير على حالتها النفسية، وكانت في ذلك الوقت عمرها 22 عاما، ولم تستطع تخطي تلك القطة حتى الآن، على الرغم من أنها مرت بتجربة زواج تحت إلحاح والدتها بشخص من خارج الوسط الفني.

إلا أن زيجتها لم تستمر إلا ثلاثة أشهر، لأنها كانت تناديه باسم خطيبها السابق، وعبرت عن ندمها عن تلك الزيجة التي وصفتها بـ "الغلطة".

كما اعترفت حورية فرغلي في لقاء لها أن النجم الراحل هيثم أحمد زكي أحبها، ولكنها كانت أكبر منه بـ 6 سنوات فلم توافق على تلك العلاقة، حتى إنه في إحدى المكالمات قال لها "يا طنط" فكانت أخر مكالمة بينهم.

ولم تنتهي المآسي في حياة حورية فرغلي عند وفاة خطيبها وحب عمرها قبل الزفاف بيوم واحد، فقد ولدت حورية بعيب خلقي في الرحم كان يستلزم إزالته، فأعطاها الطبيب المعالج مهلة عشر سنوات لكي تتزوج وتنجب قبل إجراء الجراحة، ولكن هذا لم يحدث فهي ليس لديها أي أبناء، مما أجبرها في النهاية لإجراء جراحة إزالة الرحم.

قالت حورية إنه كان لديها خادمة أجنبية، حملت من شخص رفض الاعتراف بابنه، فقررت حورية تبنيه إلا أنه بعد أن تعلقت به غارت أمه، وأخذته وسافرت لخارج مصر، موضحة أن أبناء شقيقها يعوضونها مشاعر الأمومة حاليا.

وصرحت حورية في لقاء لها أنها تؤمن بالسحر وأنها تعرضت له بعد مسلسل ساحرة الجنوب، وبدأت تعاني من ألم غريب ورغبة في النوم مستمرة، بالإضافة لفقد الشهية ونقص الوزن، حتى استعانت بأحد الشيوخ قرأ لها قران وشعرت بتحسن بعدها.

كما قالت إن منزلها مسكون ويعيش معها في المنزل ولد وبنت صغيرين، تراهم بشكل دائم وأنها تعودت عليهم ويقوموا بتسليتها.

حورية فرغلي وعمليات التجميل

تعشق حورية ركوب الخيل، حتى إنها صرحت في أحد اللقاءات أن أغلى حصان قامت بشرائه ثمنه مليون جنيه إسترليني، وأكدت أن الأموال التي لديها من عائلتها وليس الفن، لأنها تنفق كل أموال الفن على الشخصيات والأدوار.

في إحدى البطولات تعرضت لكسر في الأنف بعد السقوط من أعلى الحصان، لتبدأ معاناة طويلة استمرت معها سنوات، فقد ظلت 4 سنوات فاقدة لحاستي الشم والتذوق، وأجرت عدة عمليات في البداية أدت لحدوث تغيير كبير في شكلها، وبدأت تعليقات الجمهور الساخرة.

وخرجت شائعات بأن السبب في معاناتها هو عمليات التجميل التي تجريها، فخرجت على الهواء تبكي من أنها لم تجري عمليات تجميل، فهي ملكة جمال مصر عام 2002 ولا حاجة لها بذلك.

وأوضحت أنها فقدت الثقة في نفسها وظلت عامين لا تنظر في أي مرآة، ومع ظروف انتشار فيروس كورونا وصعوبة أسفرت لم تتمكن لاستكمال علاجها خارج مصر، وناشدت المسؤولين المصريين بمساعدتها، واستجاب مجلس الوزراء المصري لمنشدتها وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بالسفر، وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأجرت 4 عمليات، واستعادت شكلها بنسبة كبيرة.

وخرجت في لقاء لتؤكد أن زملاءها في الوسط الفني لم يقفوا بجوارها ولم يسأل عنها أحد، بما فيهم الفنانة أمينة خليل التي تجمعها صلة قرابة بها من ناحية الأم، إلا أن أمينة خرجت ونفت أن تكون ابنة خالتها، وأنه توجد صلة مع الجدة، ولكن لم يكن هناك أي تواصل بينهم في أي يوم من الأيام.

أهم الأعمال

  • فيلم القشاش.

  • فيلم قلب الأسد.

  • فيلم كلمني شكرا.

  • فيلم كف القمر.

جميع أخبار